Business

طيران الإمارات تخفض عدد الرحلات اليومية إلى الولايات المتحدة الأميركية

دبي – (مصادر نيوز)

تؤكد طيران الإمارات أنها سوف تخفض أعداد رحلاتها إلى خمس من محطاتها في الولايات المتحدة الأميركية، البالغ عددها 12 محطة. واعتباراً من 1 مايو و23 مايو على الترتيب، سنقوم بتخفيض أعداد رحلاتنا إلى فورت لودرديل وأورلاندو من رحلة يومية إلى خمس رحلات أسبوعياً لكل منهما. واعتباراً من 1و2 يونيو على الترتيب، سنقوم بتخفيض أعداد رحلاتنا إلى سياتل وبوسطن من رحلتين يومياً إلى رحلة يومية واحدة لكل منهما. واعتباراً من 1 يوليو، سنخفض عدد رحلاتنا إلى لوس أنجلوس من اثنتين يومياً إلى رحلة واحدة يومياً، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

لقد اتخذت طيران الإمارات هذه القرارات على أساس تجاري بعد تراجع الطلب على السفر إلى الولايات المتحدة نتيجة للإجراءات الأخيرة التي اتخذتها السلطات الأميركية، والتي كان لها تأثير مباشر على اهتمام المستهلكين والطلب على السفر جواً إلى الولايات المتحدة. وقد شملت هذه الإجراءات التشدد في منح تأشيرات الدخول وتشديد التفتيش الأمني وعدم السماح للمسافرين باصطحاب أجهزتهم الإلكترونية في قمرات الركاب على الطائرات.

وعلى الرغم من أن عمليات طيران الإمارات إلى الولايات المتحدة ومنها قد سجلت حتى مطلع يناير 2017 أداءً جيداً ونمواً صحياً، مدفوعاً بطلب المستهلكين على خدماتنا ومنتجاتنا ذات الجودة العالية، ورحلات المتابعة السهلة عبر مقرنا الرئيس في مطار دبي الدولي، إلا أننا بدأنا نشهد على مدى الأشهر الثلاثة الماضية تراجعاً ملحوظاً في سجلات الحجز على جميع خطوطنا إلى الولايات المتحدة، شمل جميع قطاعات السفر. ولذلك، تصرفت طيران الإمارات، مثل أية شركة تعمل لتحقيق الأرباح، وسوف نقوم بتحويل السعة المقعدية لتلبية الطلب على خطوط أخرى ضمن شبكتنا العالمية.

سوف نواصل مراقبة الأوضاع عن كثب لإعادة عملياتنا إلى الولايات المتحدة إلى طبيعتها وتنميتها في أقرب وقت ممكن. نحن ملتزمون نحو عملياتنا في الولايات المتحدة، وسوف نستمر في خدمة محطاتنا الأميركية الـ12 (جيه اف كيه نيويورك، نيوارك، بوسطن، واشنطن العاصمة، شيكاغو، سياتل، لوس أنجلوس، سان فرانسيسكو، هيوستن، دالاس، فورت لودرديل وأورلاندو) بما مجموعه 101 رحلة في الأسبوع انطلاقاً من دبي، لربط هذه المدن مع دبي ومع محطات شبكة خطوطنا العالمية الواسعة التي يزيد عددها على 150 مدينة”.

 

مصادر نيوز، أهم الأخبار، الخليج، الإمارات، طيران، سياحة وسفر، تقارير اقتصادية، اقتصاد، خفض

Back to top button
Close