Business

كريستال لاغونز تستعرض أبرز الاتجاهات التكنولوجية في قطاع الأعمال

دبي – (مصادر نيوز)

أوضح فيرناندو فيشمان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كريستال لاغونز الرائدة في قطاع تقنيات وسائل الراحة المتطورة، أن تكنولوجيا البلوك تشين وعملة بيتكوين الرقمية تعد من أبرز التوجهات الرئيسية هذا العام، رغم أنها تعرضت لانتقادات عدد من الشخصيات البارزة والمؤثرة في القطاع المالي، بما في ذلك جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لـ “جيه بي مورغان”، وأندرو بيلي رئيس سلطة السلوك المالي في الحكومة البريطانية، وجوردان بيلفورت الخبير في بوصة وول ستريت، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

 

وما تزال تكنولوجيا البلوك تشين في مراحلها الأولى كما كانت شبكة الإنترنت في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات، إلا أنها أثارت ضجة كبيرة بالفعل وقالت شركة غولدمان ساكس بأن هذه التكنولوجيا لديها القدرة على إعادة تعريف المعاملات المالية ويمكن أن تغير كل شيء.

 

وبهذا الصدد قال فيرناندو فيشمان: “تعتبر تكنولوجيا البلوك تشين ابتكاراً مميزاً لا يمكن التغاضي عنه، وتتميز بعدم تخزين قاعدة البيانات في مكان محدد مما يحد من قدرة القراصنة على اختراقها، وهو عامل مهم في هذا المجال بسبب زيادة أنشطة القرصنة على الإنترنت”.

 

كما أن البيانات الكبيرة (Big Data) تمثل أهم التطورات التكنولوجية في السنوات الأخيرة وأصبحت أداة حيوية للتحليل. وتساهم التقنيات الجديدة في الاستفادة بالشكل الأمثل من البيانات الكبيرة. وعلى سبيل المثال، يمكن لتجار التجزئة تتبع نقرات المستخدمين على المواقع الإلكترونية لتحديد الاتجاهات السلوكية؛ ويمكن أن تستفيد المرافق من بيانات مستويات استخدام الطاقة المنزلية للتنبؤ بالانقطاعات وتحفيز استهلاك الطاقة بشكل أكثر كفاءة.

 

وأضاف فيشمان بالقول: “من المهم أن يكون هناك مكان لكل شيء وكل شيء في مكانه الصحيح، وهذا هو الاستخدام الأفضل للبيانات الكبيرة. حيث أن إدارة البيانات بشكل فعال أمر حتمي لنجاح أي شركة أو مؤسسة وهذا ما ندركه تماماً في شركة كريستال لاغونز”.

كما تعتبر المدن الذكية مفهوماً مثيراً للاهتمام، حيث أصبحت بعض الجوانب مثل السلامة والأمن والازدحام المروري والبنية التحتية المتقدمة التي كانت تقع على عاتق هيئة بعينها، أصبحت بشكل متزايد من اختصاصات الحلول التي تستفيد من إنترنت الأشياء (IoT) تحت مظلة المدينة الذكية.

 

وتهدف الاستراتيجيات الرامية إلى تطوير كيفية عمل المدن من خلال الرصد الآني وتحليل وتحسين عملية اتخاذ القرارات إلى تحسين مستويات الكفاءة والاستدامة البيئية ومشاركة المواطنين. وتعتبر دبي مثالاً جيداً على ذلك، حيث تهدف لتحقيق هدفها بأن تصبح أذكى مدينة في العالم.

 

وتتميز شركة كريستال لاغونز بريادتها العالمية في مجال الابتكار والتكنولوجيا. وتركز الشركة على تحسين أسلوب حياة الناس من خلال توفير الحلول المناسبة لأكبر المشاكل في العالم مثل ندرة المياه والطاقة والتلوث ونقص وجود الأماكن العامة المفتوحة. وقد حصلت تقنياتها الرائدة على براءة اختراع في 160 دولة، وتسهم في تغيير طريقة استهلاك الطاقة والمياه من خلال تطبيقاتها الصناعية للتبريد المستدام لمعامل الطاقة الحرارية والمعامل الصناعية، وتوفر طريقة منخفضة التكلفة لتحلية المياه وتنقيتها.

 

وتعتبر كريستال لاغونز الشركة الوحيدة في العالم التي توفر هذه التكنولوجيا المبتكرة التي تمكن من تطوير مشاريع مجدية اقتصادياً من البحيرات الضخمة المناسبة للسباحة وممارسة الرياضات المائية. وتُعد هذه البحيرات الكريستالية الضخمة جزءاً لا يتجزأ من أي مشروع عقاري أو سياحي في مختلف أنحاء العالم، إذ أنها تضفي قيمة لا تضاهى وتسهم بتغيير جذري في القطاع العقاري العالمي.

 

ولا تحتاج هذه البحيرات الاصطناعية الضخمة للمياه إلا لتعويض الكمية المفقودة من التبخر، وتستهلك من المياه في المتوسط ما يستهلكه تقريباً نصف منتزه وأقل بـ 30 مرة مما يستهلكه ملعب جولف. وبالإضافة إلى ذلك تستخدم هذه البحيرات مواد كيماوية أقل بمئة مرة من أنظمة تنقية مياه الشرب التقليدية وتستهلك 2% فقط من الطاقة التي تستخدمها التقنيات التقليدية لتصفية المياه.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز  #الإمارات  #أخبار الشركات  #تكنولوجيا واتصالات  #اقتصاد وأعمال

Back to top button
Close